شبكة أطلس سبورت

جمال عبد الناصر يكتب: ثلاثة مشاهد صنعت البهجة - شبكة أطلس سبورت

خلال الحلقات الماضية لعدد من مسلسلات الموسم الرمضاني 2025، وبالتحديد في ثلاث مسلسلات من متابعاتي اليومية توقفت أمام ثلاثة مشاهد صنعت البهجة لدي وغيرت من مودي للأفضل، وأعتقد أن هذا التأثير نقل للجمهور المحب للحياة بكل ضغوطاتها ومشاكلها وهمومها، وأول هذه المشاهد وأكثرها بهجة هو مشهد بمسلسل "النص" الذى جمع أحمد أمين بأفراد عصابته مع الضابط حضرت الصاغ "صدقي صخر"، فبعد فرحتهم بنجاح مهمتهم غنوا ورقصوا على أغنية "دنجي دنجي دنجي دنجي" والتي ألفها بديع خيرى ولحنها سيد درويش وغناها سنة 1922 فى مسرحية "الطاحونة الحمرا" .

كم من البهجة والفرحة التي حملتها هذه الأغنية بغناء المجموعة ورقصهم مع أحمد أمين على ضفاف نهر النيل بالأقصر، واستطاع المخرج أن ينقل البهجة من المشهد لكل من شاهد المسلسل في تلك الحلقة، ورسم حركة راقصة بشكل بسيط واختار زوايا بعيدة وقريبة في الأغنية نقلت لنا مشاعر وأحاسيس الممثلين، ومشهد آخر في هذا المسلسل أتوقف عنده وهو مشهد صعود درويش "حمزة العيلي" علي المسرح ليعمل مونولوجيست فكم كان مبهجا ومؤثرا في نفس الوقت فهو من المشاهد الإنسانية في هذا العمل الملئ بالبهجة.

المشهد الثاني الذي توقفت أيضا أمامه وفرحت جدا بفرحة أبطاله هو مشهد من مسلسل "ولاد الشمس" حينما قام الثنائي ولعة ومفتاح ( أحمد مالك / طه دسوقي ) بالرقص في مشهد قبله شعور بالتعب والإرهاق وبالإحباط والخوف واليأس أيضا بعد تعرضهم للضرب، لكن يبدو أن الرقص على أغنية مفضلة لديهم وهي أغنية "عقباوي دمه حامي" كانت الخلاص من كل هذه الهموم وكل التعب والإحباط الذي كانا يشعران به.

مسلسل "ولاد الشمس" من المسلسلات المحببة لدي في مشاهدتها، وبرغم بعض اللامنطقية في بعض الأحداث وقيام مشاهد درامية كثيرة علي الصدف، إلا أن المسلسل يحدث لدي حالة شعورية مختلطة ما بين الحزن على مصير هؤلاء الشباب والأطفال، وما بين الفرحة لفرحهم والبهجة لأي شيء يسعدهم حتي لو كانت رقصة او أكلة، ومن مميزات هذا المسلسل المشاهد المؤثرة الدسمة من غير مبالغة في الأداء وزعيق وعياط وضرب وتبريق وده كان تقريبا في معظم مشاهد المسلسل والاهم من كده، وهو مسلسل متفرد وسط كل دراما رمضان لأنه يقدم هذه الطبقة بشكل محترم بدون ابتزال ولا كليشهات مسبقة.


مشهد من مسلسل ولاد الشمس

المشهد الثالث الذي صنع بداخلي بهجة وفرحة وشعور بالانتصار للبطل هو مشهد من مسلسل "قلبي ومفتاحه" للمخرج تامر محسن، وبطولة آسر ياسين ومي عز الدين، وهو مشهد الزواج الفعلي والحقيقي لمحمد عزت وميار، فقد "دخل بها" بعد زواجهما بشكل حقيقي، ورقصا سويا علي أغنية "باب الجمال" لمحمد منير ليصنعا بهجة ورومانسية، وعموما اختيار الأغاني المصاحبة للمشاهد في هذا المسلسل رائعة واختيارات موفقة جدا تخدم الدراما وتستكمل الحالة الشعورية وتخدم المود العام في المسلسل.


مي عز الدين وآسرلا ياسين في مسلسل قلبي ومفتاحه


شاهد المزيد من أخبار مسلسلات رمضان عبر بوابة دراما رمضان 2025

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار متعلقة :