كتب - محمود كمال
عادت خدمة البث أمازون برايم فيديو عرض برنامج تلفزيون الواقع الشهير ذي أبرنتيس The Apprentice، الذي كان له دور كبير في ترسيخ صورة دونالد ترمب كشخصية عامة على المستوى الوطني في الولايات المتحدة.
وشهد البرنامج إقبالًا واسعا منذ طرحه مجددا على المنصة، حيث دخل الموسم الأول، الذي أصبح متاحا منذ الاثنين ضمن قائمة المحتويات الأكثر مشاهدة محتلا المركز السادس في الولايات المتحدة.
وأكدت أمازون أنها ستضيف مواسم جديدة من البرنامج أسبوعيا، حتى يصل الموسم السابع في أبريل المقبل.
وفي بيان رسمي رحب دونالد ترمب بعودة البرنامج، مشيرا إلى أنه يتطلع إلى مشاهدته من جديد، واصفًا التجربة بأنها كانت مليئة بالذكريات والمرح، لكنها الأهم من ذلك كانت مدرسة حقيقية في ريادة الأعمال.
وتزامن هذا القرار مع تقارب ملحوظ بين مؤسس أمازون جيف بيزوس، ودونالد ترمب في الأشهر الأخيرة، حيث كان بيزوس حاضرا في الصف الأمامي خلال حفل تنصيب ترمب في 20 يناير الماضي.
وأعلنت أمازون عن إنتاج فيلم وثائقي جديد حول السيدة الأولى السابقة ميلانيا ترمب، وفي خطوة لافتة أعلن بيزوس الذي يمتلك صحيفة واشنطن بوست أن صفحات الرأي في الصحيفة ستركز مستقبلاً على الدفاع عن الحريات الشخصية واقتصاد السوق الحرة وأن أي آراء مخالفة لهذه المبادئ لن تنشر.
وعند انطلاقه عام 2004 ساهم ذي أبرنتيس في جعل ترمب معروفا لدى ملايين الأميركيين، حيث كان يترأس البرنامج الذي يقدم متنافسين يتبارون في إنجاز مشاريع، غالبًا ما ترتبط بأعماله العقارية.
وكان الفائز يحصل على عقد عمل لمدة عام براتب 250 ألف دولار، ليصبح متدربا لدى ترمب، وحقق البرنامج نجاحًا كبيرًا وساعد في بناء صورة ترمب كرجل أعمال قوي وجذاب وهو ما استغله لاحقا لدخول عالم السياسة وصولًا إلى فوزه برئاسة الولايات المتحدة عام 2016.
0 تعليق