مايكروسوفت تقرر وقف تطبيق الاتصال عبر الإنترنت سكايب - شبكة أطلس سبورت

0 تعليق ارسل طباعة


انطلاق سكايب


أطلق رائدا الأعمال السويدي نيكلاس زينستروم والدنماركي يانوس فريس تطبيق سكايب عام 2003 في لوكسمبورج.
وفي ذلك الوقت أتاح التطبيق إجراء محادثات صوتية ومرئية عبر الإنترنت مع عدد كبير من الجمهور في وقت واحد لأول مرة.

وحققت هذه الخدمة شعبية كبيرة في مجال الاتصالات الدولية لأنها اتاحت للمستخدمين تجنب دفع الرسوم المرتفعة للاتصالات الهاتفية الدولية التقليدية.
ولم يكن مستخدم سكايب يتصل بالآخرين من مستخدمي التطبيق فقط، وإنما يمكنه استخدامه للاتصال بالهاتف الأرضي أو المحمول، لكن بشرط الاشتراك في الخدمة المدفوعة الثمن في سكايب.
وفي عام 2011 اشترت مايكروسوفت التطبيق مقابل 5ر8 مليار دولار ودمجته في نظام تطبيقاتها لأجهزة الكمبيوتر المكتبي.
ورغم ذلك لم تتمكن مايكروسوفت من تحقيق المكانة الرائدة لتطبيق سكايب في مجال خدمة الاتصالات.


مايكروسوفت تيمز


وعندما قدمت منصة مايكروسوفت تيمز للاتصالات في 2017 لم تفتح الباب فقط أما المنافسة داخل الشركة نفسها وإنما كانت إشارة إلى بداية تراجع سكايب.
ومنذ ذلك الوقت فقد تطبيق سكايب أجزاء أخرى من حصته السوقية لصالح تطبيقات منافسة مثل زوم وواتسآب، وبخاصة أثناء فترة جائحة فيروس كورونا المستجد عامي 2020 و.2021 في الوقت نفسه رسخت منصة مايكروسوفت تيمز وجودها كواحدة من موفري خدمات تطبيقات التعاون، وتلعب دورا رئيسيا في الاتصال المؤسسي للمستخدمين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق