مطار القاهرة الدولي يستقبل أكثر من 2 مليون راكب بزيادة 8% في فبراير 2025 - شبكة أطلس سبورت

0 تعليق ارسل طباعة

أعلنت شركة ميناء القاهرة الجوي عن تحقيق مطار القاهرة الدولي نموًا ملحوظًا في حركة الطيران والركاب خلال فبراير 2025، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2024.

مطار القاهرة الدولي يستقبل أكثر من 2 مليون راكب بزيادة 8% في فبراير 2025

وأوضحت الشركة في بيان لها، أن المطار استقبل 2,420,224 راكبًا، مسجلًا زيادة بنسبة 8%، فيما بلغ عدد الرحلات الجوية لشركات الطيران الوطنية والأجنبية 16,944 رحلة، بنمو قدره 6%.

أكدت الشركة، أن هذه الأرقام تعكس قدرة مطار القاهرة الدولي على استيعاب النمو المتزايد في حركة الرحلات والركاب، مع تقديم أعلى معايير الخدمات وأقصى درجات الراحة والرفاهية.

2 مليون و587 ألف راكب في يناير 2025

حقق مطار القاهرة الدولي خلال شهر يناير 2025 نموًا ملحوظًا في إجمالي الحركة الركابية والجوية، حيث استقبل المطار 2 مليون و587 ألف راكب.

بينما بلغ عدد الرحلات الجوية لمختلف شركات الطيران الوطنية والأجنبية 18.450 رحلة، مسجلاً زيادة بنسبة 9% في أعداد الركاب و7% في عدد الرحلات مقارنة بنفس الفترة من عام 2024.

من المقرر أن يشهد مطار القاهرة ارتفاعاً في الحركة الركابية والجوية خلال الفترة المقبلة نتيجة الإقبال علي عمرة شعبان ورمضان، بالإضافة إلي كافة الخدمات التي يوفرها مطار القاهرة للمسافرين علي متن رحلات الطيران المتعددة الجنسيات.

كثف مطار القاهرة الدولي استعداداته لاستقبال رحلات العمرة خلال شهر رمضان، حيث تتركز التجهيزات داخل الصالة الموسمية المخصصة لرحلات الحج والعمرة، بالإضافة إلى مبنى الركاب (2) المخصص لرحلات الخطوط الجوية السعودية، ومبنى الركاب (1) الذي يخدم رحلات شركات الطيران الخاصة.

اقرأ أيضاً.. جولد ستار فاشون الصينية تضخ استثمارات جديدة في منطقة القنطرة غرب الصناعية

في هذا السياق، قال المهندس أيمن فوزي عرب، رئيس الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية، بأن هذه الزيادة تعكس رؤية مطار القاهرة نحو تعزيز مكانته كمركز إقليمي رئيسي لحركة الطيران، من خلال الاستثمار المستمر في تطوير البنية التحتية وتحسين كفاءة التشغيل والخدمات.

وأضاف: نعمل على تحقيق التوازن بين التوسع في الحركة الجوية وضمان أعلى مستويات الراحة للمسافرين، بما يتماشى مع استراتيجيتنا لدعم قطاع الطيران المدني المصري.

من جانبه، أكد المحاسب مجدي إسحق عازر، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، أن هذه الأرقام تعكس التزام الشركة بتوفير تجربة سفر متميزة، مشيرًا إلى أن تحقيق هذه الزيادة في أول شهر من العام الجديد هو تأكيد على جهودنا في تقديم أعلى معايير الخدمة والجودة، وتعزيز مكانة المطار كمركز رائد يربط مصر بالعالم وفقًا لأفضل معايير التميز.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق