كيفية الاستعلام وحجز تذاكر قطارات السكة الحديد عن طريق التليفون.. 11 خطوة - شبكة أطلس سبورت

0 تعليق ارسل طباعة

تحرص الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تنوع مصادر المعلومات وقنوات بيع تذاكر القطارات للركاب، وأطلقت مركز خدمة للاستعلام والحجز تتضمن 11 خطوة، وذلك في إطار استراتيجية التحول الرقمي للخدمات المقدمة للجمهور.

كيفية الاستعلام وحجز تذاكر قطارات السكة الحديد

وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إطلاق العمل بمركز خدمة العملاء الصوتية للاستعلام وحجز تذاكر القطارات آليا عن طريق الاتصال التليفوني.

ويتيح مركز خدمة عملاء السكة الحديد الخدمات التالية: –

– الاستعلام عن بيانات ومواعيد القطارات على جميع الخطوط.

– الاستعلام عن طرق وقنوات بيع التذاكر على مستوى الجمهورية.

– الاستعلام عن التذاكر المستخرجة من قنوات البيع المختلفة “الموقع الإلكتروني، تطبيق الهاتف المحمول، وكلاء البيع..).

– تسجيل شكوى ليتم توجيهها للمختصين بالهيئة لحل أي مشكلة وتفادى تكرارها مستقبلا.

– حجز مقاعد القطارات الفاخرة والمكيفة لجميع الخطوط.

كما يتم عن طريق الخطوات التالية:

– اتصال العميل على ارقام مركز خدمة العملاء وطلب حجز مقاعد على قطار محدد.

– يقوم موظف خدمة العملاء بالرد وتوضيح جميع المعلومات الخاصة بالحجز للعميل.

– في حال قبول العميل يتم ارسال طلب حجز مقعد من منظومة خدمة العملاء إلى النظام الآلي لحجز وإصدار التذاكر.

– يقوم النظام آلياً بإرسال رقم دفع (رقم مرجعي) برسالة “SMS” للعميل على هاتفه المسجل بمركز خدمة العملاء ليقوم بسداد القيمة المطلوبة عن طريق أحد تجار شركات التحصيل الإلكتروني (فورى) أو عن طريق موبايل ابلكيشن سداد فوري وجاري أضافة طرق دفع أخرى.

– عند قيام العميل بالسداد سيقوم النظام بإرسال رسالة SMS للعميل برابط للدخول على التذكرة وتحميلها على هاتفة المحمول.

– يقوم الراكب فى موعد السفر بالتوجه إلى المحطة والمرور من البوابات الالكترونية باستخدام التذكرة المحملة على هاتفه المحمول والسفر على الرحلة الخاصة به وإظهار التذكرة لمفتش القطار في الرحلة عند الطلب.

يشار إلى أن خدمة الاتصال بمركز خدمة العملاء تتوافر على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع من خلال الاتصال بالرقم (1661) من الهاتف المحمول والاتصال برقم (09000661) من الهاتف الأرضي وذلك نظير تكلفه جنية ونصف للدقيقة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق